Best images, comment images, layouts and more for your profile on SparkleTags.com
Best graphics, layouts, and more for your profiles! Click Here!

أنا الأولى التي لم تكتفِ لأنّها الوصال الكامل، الفعل والتلقي، المرأة التمردُ لا المرأة الـ نعم. سئمتُ آدمَ الرجل وسئمتُ آدمَ الجنة. سئمتُ ورفضتُ وخرجتُ على الطاعة. عندما أرسل الله ملائكته لاستعادتي كنتُ ألهو. على شاطىء البحر الأحمر كنتُ ألهو. شاؤوني فلم أشأ.روّضوني لأتروّض فلم أتروّض. أنزلوني الى المنفى لأكون وجع الشرود. جعلوني الرهينةَ للقفر من الأرض والفريسةَ للموحش من الظلال،. وطريدةَ الكاسر من الحيوان جعلوني. عندما عثروا عليَّ كنتُ ألهو. لم أستجب فشرّدوني وطردوني لأني خرجتُ على المكتوب...جمانه حداد .... عودة ليلث ...http://www.joumanahaddad.com.

Saturday, January 5, 2008

مسؤلية


لا يا سيدى

لا تعتذر

ليس خطأك وحدك

انه خطأى مثلك

فأنا لا اخجل او اهرب

انا لا ادفن رأسى بالرمال

انا اواجهه اخطائى

الارض عنصرى

ومن ترابها استمد ثباتى

انا لا اضع كفى على اذناى

انا لا اغمض عيناى

انه خطأى

انا من ارتدى قناعا ثلجيا

انا من وضع بعينيه فراغا لا نهائيا

انا من تسللت الثلوج لصوتى

ولأنك انا

ولأنك تلتقط احساسى بلحظة

انعكست مشاعرى الثلجيه عليك

اسقطت برودتى القاتله عليك

تجمدت انت سيدى

اطفأ برودى نيرانك

دمرت لك حلما وشوقا

كان فى عينيك

ظننتنا وهما

فقط لأن احساسى انا انعكس عليك

انا لو كنت خلعت قناعى الثلجى

لو كنت تركتك ترى مشاعرى بوجهى

لو كنت تركتك ترى النيران تلتهب بعينى

لو كنت تركتك تشعر الدفئ يتسلل الى صوتى

لكنت التقطت مشاعرى الناريه

بدلا من مشاعرى الثلجيه اللعينه

التى اسقطتها عليك

ولكنا توهجنا معا

بدلا من لعنة الثلوج التى القيتهاعليك

لا سيدى لا

لا تظن خطأ

فأنا

لست اعفيك من المسؤلية

انت تدرك خطأك جيدا

متسرع انت

وعنصرك هو الهوائيه

لا سيدى

لا

لست اعفيك من المسؤلية

انا فقط اتحمل جزء من تلك المسؤلية

25 comments:

سهر الليالى said...

جميل أن نعترف بأخطائنا
لكن لابد أن نختار من نعترف لهم بتلك الاخطاء

الارض عنصرى ومن ترابها استمد ثباتى
متسرع انت وعنصرك هو الهوائيه

جميل أوى يا شيرين


لا سيدى لا لست اعفيك من المسؤلية انا فقط اتحمل جزء من تلك المسؤلية

أصبتى صديقتى فليس كل خطأ هو خطأنا وحدنا

تحياتى يا جميلة

احساس لسه حى said...

عزيزتى
اكيد الخطأ دايمن يكون من الطرفين اللى بيدى وبياخد اللى بيبين اشواقه قوى واللى بيخبيها قوى بس فيه حب ثلجى ازاى هيكون حب وهو بارد الحب نار نار بالبعد ونار بالقرب نار فى السلام ونار فى الخناق وكل العناصر داخلنا بتتحكم فينا وبتلعب بينا المهم نستخدم العنصر امتا وفين ومين اللى يعرف ويقدر وبجد من غير ما تقلعى القناع لازم يحس ولازم هو اللى يقلعك هذا القناع مش يستنا انتى اللى تخلعيه
بالمشاعر الجميله كل شئ يسقط
تحياتى دائما وللابد
سلام

Anonymous said...

shery ana rege3et tany
im gonna come agaion ana bas ba3arafec eny 2alby lesa fakrek walah o mesh naseky ana bas kont...ennty 3arfa ba2a
hanam shewaya o 2aro7 el sho3'l o 2arga3lek ya gamiel

shreen said...

سهر اليالى
وحشتينيييييييي موت
انا اعتقد ان الجمل اللى انت اخترتيها هى فعلا بتلخص موضوع البوست كله
الارض عنصرى ومن ترابها استمد ثباتى

متسرع انت وعنصرك هو الهوائيه

لا سيدى لا لست اعفيك من المسؤلية
انا فقط اتحمل جزء من تلك المسؤلية


عارفه اغنية اصاله للرائع نزار
اغضب

فالصمت كبرياء
والحزن كبرياء

انا اضيف
والاعتراف بالمسؤلية
قمة الكبرياء
-----------------------------------
احساس لسه حى

كل كلامك صح
بس احيانا لما بيكون الانسان متوقع حاجه معينه
وما يلاقيهاش او ما يحسهاش
يتخذ قرارت متسرعه بناء على هذا الاحساس اللحظى

واحيانا نرتدى الاقنعه امام من نحب
ليس رغبة فى اخفاء مشاعرنا عن من نحب

بل عن الاناس الاخرين
-----------------------------------
sola
baby
don't worry about explaining anything 2 me
i know what ur going through
i understand

take all the time u need
i am here
when ever u need me

_ زين_ said...

العزيزة شيرين
لاأدري حقيقة السبب وراء اعفاؤك له من المسئولية.. الحب ياسيدتي مسئولية ت1ضامنية، والقهر مسئولية تضامنية، والوجود مسئولية تضامنية، لأنها اختيار تم الاتفاق عليه سلفا بين المانح والممنوح، لاتترددي في تحميله المسئولية، فكل آلهة الأوليمب وبوذا وكونفوشيوس وكل أتباع فكرة الأنيميزم والآلهة الفرعونية السماوية منها والأرضية، كل هؤلاء معك، بحكم التاريخ والفن والأحاسيس..
لاتتحملي المسئولية وحدك..
لا

_ زين_ said...

بالمناسبة عجبني كلامك في السياسة..استمري

Rain man said...

يشهد ان كل كلمة ود ان يقولها لكِ
ساخنة
كالجمر
وان كل فكرة ود لو ان يطرحها عليكِ
لا تستحق ان تدفن فى الحديد او الرخام
ولكن ليس كل كلامنا يا سيدتى
ولا حتى افكارنا
تستحق ان تطلق فى عنان السماء
كأسراب الحمام

فأسكتى الامواج كى يهدأ قليلا
و اطفئى الانوار كى يغفو قليلا
ثم عودي اليه
تجدى قلبه يخفق كفؤاد ابن اربعة عشر
و فى عقله مليون فكرة ملحة
تتقد كالجحيم

Anonymous said...

أجمل مافيك

شجاعتك وجرأتك

ليس هكذا كثير من الناس

MKSARAT - SAYED SAAD said...

صديقتى الجميلة شرين
اخبارك ايه يارب تكونى بخير
كلماتك هذه
---
انا لو كنت خلعت قناعى الثلجى
لو كنت تركتك ترى مشاعرى بوجهى
لو كنت تركتك ترى النيران تلتهب بعينى
لو كنت تركتك تشعر الدفئ يتسلل الى صوتى
لكنت التقطت مشاعرى الناريه
بدلا من مشاعرى الثلجيه اللعينه
---
قرأة هذة الكلمات كثيرا وكثيرا وفي صمت تام لأنك تمكنتى من التعبير عن موقف وارد ان يحدث في حياة الكثيرين بمنتهى الاحساس
فوجدت نفسي اتخل ذلك القناع الثلجي الذي يخدع الناظرين الية وبالاخص اشخاص معينين دون المقربين
وكأنه فوهة بركان خامد من ينظر الية لا يعتقد ان فورانه يمكن ان يحرق كل ما حوله
فكثييرين يفضلو المشاعر الثلجية حتى تظل سوائتهم في الحب متجمدة وفي نفس الوقت هذة المشاعر المتجمدة هي بمثابة حبوب المسكن لعذاب ضمائرهم
جميلة كعادتك
تحياتي ومودتى

مريم said...

شيرين
الحب مش بيقف على لحظة بيها نحكم ان كنا نحب او لا نكمل او لا
الحب هو المسئولية اللى بجد

الحب مش بيتسرع او يغير او يجحد او يضغط على اعصابنا

الحب هوه الصبر لمنتهاه والتسامح لمنتهاه والبذل لمنتهاه
والمسئولية تتناقض تماما مع الهوائية

عارفة بقى الخلاصة
الحب مش لعبة

وملعون ابو اللى يجرح قلب

Anonymous said...

زين الرائع
افتقدتك جدا جدا
لماذا غبت كثيرا جدا ؟

البطله لم تعفه من المسؤلية عزيزى
هى قالت
لا سيدى لا لست اعفيك من المسؤلية
انا فقط اتحمل جزء من تلك المسؤلية

وهى لا تتحمل المسؤلية وحدها
هى ترى انها بشكل او بأخر تسببت فيما حدث


اما عن السياسه
يشرفنى جدا ان موضوعى لاقى استحسانك

وكنت ترددت كثيرا قبل طرحه
لأنى صراحه لست فى حاله نفسية او ذهنيه تسمح لى بالدخول فى مناقشات سيايسه او دينيه

عن ان بوتو مرتشيه
او كانت متهمة بالفساد

او عن ان الاسلام نهى ان تكون المرأه رقم واحد
كما كاد ان يحدث عندما طرحت الموضوع

لكنى طرحته على اى حال

شكرا جدا عزيزى على عودتك واهتمامك
___________________________________

Rain man

لا اجد ردا يوفيك حق روعة كلماتك
كل ما استطيع ان اقوله
انك خطتت بكلماتك هذاامنية
ونحن اصبحنا بزمن يضنى علينا حتى بالامانى والاحلام
---------------------------------

شريف
واجمل ما فيك رقتك واحساسك
التى تصرخ من صورك ومن اسماءها
ومن عالم القصص الخياليه التى تحيا بها
لا تقلق
لن نوقظك
فهناك افضل كثيرا جدا من هنا
---------------------------------
سيد
ذو الاحساس المهرف
هل تتذكر عندما علقت لك على جملة

ويجمع بين بنات أفكاري وأحرف الكلمات في قراناً قبطيا
لكي أكتب

قلت لى انى دائما انجذب الى اكثر ما تحب

يبدو انه شعور متبادل
فهذه الجمل
والجمل التى علقت عليها سهر الليالى
وتلك الجمله

ولكنا توهجنا معا

بدلا من لعنة الثلوج التى القيتهاعليك

هى احب الجمل الى انا الاخرى

----------------------------------
مريم
كلماتك تلك هى مبدأى
الحب هو
الصبر لمنتهاه
والتسامح لمنتهاه
والبذل لمنتهاه

رحــــيـل said...

صديقتى شرى

دائما انتى متميزه حقا

تناولت موضوع المسئوليه بشكل رائع
والاختلاف بينكم بوصف جميل جدا

تحياتى لكى وحبى

shreen said...

رحيل

كما قلت
الاعتراف بالمسؤلية
هو قمة الشجاعة والكبرياء

وانا ان كانت هناك اشياء كثير سيئه جدا بالبطله
فمن الواضح ان
فالجبن
ليس احدهم

وانها تفكر وتحلل المواقف للوصول الى حقيقه الاحداث

والسبب وراء الحدث

ولا تأخذ الاحداث فى المطلق
بل تبحث عن المنطق وراء الحدث

ليست متسرعه
بل منطقيه

تحياتى وحبى لك

dr.Roufy said...

سيدى لا لست اعفيك من المسؤلية انا فقط اتحمل جزء من تلك المسؤلية

نتحمل جزءا من المسئولية
ونتحمل أجزاءا من الألم

بخلاف الجدار الثلجي ركان يفور..لم نسمح له يوما بالانطلاق
حتى تجمدت أرواحنا..متألمة
وصرنا أصحاي المسئولية..والألم
لكن لعل الأمر لم يكن بيدنا..ولا تخطيطنا

لعل

Anonymous said...

dr.roufy

كما قلت سيدتى
نتحمل جزء من المسؤليه
واجزاء من الالم

وبخلاف القناع الثلجى
كانت حمما ملتهبه
لم تجد او تعطى الفرصه يوما لتفور

Ahmed Zidan said...

كم رائعة أنت، و كم رائع تحليلك، و لكن يفرض نفسه السؤال، لماذا كنت الثلج؟؟ فانعكس ضوء بياضك على عينيه... لماذا؟

اعذريني من التعليقات كام يوم عشان جو الإمتحانات... و تاجك هنشره قريب، لما أحله... أنا مش ناسي

Ahmed Zidan
http://ahmedzidan.spaces.live.com

مدحت محمد said...

شيرين ازيك
عاملة ايه
جريئة طبعا
بس فى حاجة
هو ازاىالاعتراف بالمسئولية قمة الكبرياء
مش فاهم
انا اعتقد قمة التواضع
ماعلينا
انا برضهمعجب بالتضاد الجميل اوى
مابين
الارض عنصرى ومن ترابها استمد ثباتى
متسرع انت وعنصرك هو الهوائيه

دمتى بكل ود
تحياتى ليكى

shreen said...

sir zidan
انا الاخرى اعتقد انه تحليل منطقى تماما

انها تفكر وتحلل
انها تعلم روعة ما امتلكته
وقيمته
فلا تتخلى عنه بسبب انفعال لحظى

ثابته هى وواثقه
كالارض التى جاءت منها

انها تفكر وتحلل
وكما قلت للعزيزه رحيل

انها تفكر وتحلل المواقف للوصول الى حقيقه الاحداث

والسبب وراء الحدث

ولا تأخذ الاحداث فى المطلق
بل تبحث عن المنطق وراء الحدث

ليست متسرعه
بل منطقيه

اما عن اجابة سؤالك
البطله وحدها تعلم الاجابه

اما عن امتحاناتك
ربنا يوفقك فيها يارب

وهستنى التاج

shreen said...

doha
انا الحمد لله

اما عن ازاى الاعتراف بالمسؤلية قمة الكبرياء

لا اقصد هنا بالكبرياء الغرور

اقصد الثقه بالنفس

اى ان الاعتراف بالمسؤليه دليل على ثقة الانسان بنفسه

لا تردد
لا جبن
لا البحث عن اخر يحمله المسؤلية كامله

ونعم هو ايضا قمة التواضع
التواضع عن ثقه
وليس عن ضعف

انا ايضا اعشق
التضاد
فى الجزئيه التى ذكرتها


ربما هى بثباتها
وروسوخها
وحكمتها
وقدرتها على رؤية ما هو ابعد من اللحظة الحاليه

تمنحه بعضا من ذلك

ايا كان
فالتراب
والهواء

عنصران لكوكب واحد هو الارض

ولا توجد ارض بدون التراب والهواء معا

walaa said...

جميل قوى اللى احنا نعترف بأخطأنا علشان منقعش قيها تانى




فأنا لست اعفيك من المسؤلية انت تدرك خطأك جيدا متسرع انت وعنصرك هو الهوائيه لا سيدى لا لست اعفيك من المسؤلية انا فقط اتحمل جزء من تلك المسؤلية
الهوائيه من اصعب الصفات فى الرجال فهو لا يثبت على شىء واحد ومتقلب ويعجب باكثر من واحد مع بعض يحب هذه
وعندما يرى من هذه شىء يعجبه يتركها ويذهب الى هذه
ويدفعه كل هذا الى الانانيه وحب النفس

صدقينى انت ربنا بيحبك
تحياتى لك ولاء

Unknown said...

أعجبني الربط بين الانسان وبين الطبيعه
كثيرا ما نرى اوجه للتشابه
ربما كما قلتي انت لاننا منها

يبقى ان نتعلم تحمل المسؤليه و الاعتراف بها

بس للاسف خارجا عن السياق الرومانسي هناك في مصر اناس لو امتلكوا الشجاعه للاعتراف بالمسؤليه لقتلوا انفسهم من شدة الخجل من الله
تدوينه اكثر من جميله واثارت داخلي الكثير

horas said...

المبدعة شيرين لا اعرف ماذا اقول لك فعلا
كيف استطعتى نقل تلك الحالة فى سطور قليلة
موهوبة انتى حتى النخاع
كلماتك تقترب من عمق الوجع
وبهذا الكم من الوضوح والصراحة مع النفس
تؤكدين روحا شفافة هائمة
قصة موجودة
ومتكررة
لكنى لأول مرة أقرأها
بتلك الروعة

رئيس جمهوريه نفسى said...

على الرغم من تعليقك انى التراب والارض بس انا شايف انى فى العلاقه ما بينهم فى فاعل وفى مفعول به يعنى الهوار بيثير التراب وبيحمله لامكان ابعد
بعترف معاكى انى الاعتارف بالغلط قمه الشموخ لانى الاعتراف بالخطا بدايه التصحيح لهذا الخطا
كلامى عن الاسلوب والكلمات والابيات استنفز طبعا فلن اعيد او ازيد
محمود

Anonymous said...

ولاء
الهوائية صفه مزعجه فى ايا كان رجلا كان ام امرأة

على كلا من نحن كى نقيم الاحكام على سوانا؟

انه فقط ثرثرة على الورق
-------------------------------------
سامح

الاعتراف بالمسؤلية داخل نطاق الرومانسيه
او خارجها

هو شئ مطلوب
ليت الناس جميعا يمتلكون القدره على مواجهة انفسهم
والاعتراف بمسؤليتم

-----------------------------------
حورس
انت لا تحتاج اقوالا يا حورس
انا المس كلماتك بمنتهى السهوله
التى تلمس بها انت كلماتى

وبالله عليك
موهوبة انا
اذا كنت انا موهوبة حتى النخاع
بسبب كلماتى المتواضعة تلك

فماذا تصبح انت
عبقرى
فنان
مبدع

وان كتبت اضعاف هذا لا يوفيك حق موهبتك

Anonymous said...

محمود
ماعلش اعذر غبائى
اصل ده بقى سمة اساسيه فيا الايام دى

مش فاهمه
تقصد ايه
بس انا شايف انى فى العلاقه ما بينهم فى فاعل وفى مفعول به يعنى الهوار بيثير التراب وبيحمله لامكان ابعد

والله ما باغلس
مش فاهمه

احمد ربنا انى فهمت باقى التعليق
ههههههه

وبعدين عيد وزيد براحتك

امال انا هيركبنى الغرور ازاى يعنى ؟ !